الدكتور محمد جميل يدعو لتعزيز علاقة الشباب بالقرآن الكريم قراءة وتدبرا

admquran28 أبريل 20191min820

بمناسبة مرور عشر سنوات من عمر المهرجان القرآني لإقليم اشتوكة،وضمن فعاليات دورته الحالية أطر الدكتور محمد جميل بن مبارك محاضرة في موضوع “رؤية معاصرة لقضايا الشباب من خلال القران الكريم، اليوم الأحد 28 أبريل بفضاء المركب الثقافي سعيد اشتوك.

وتحدث الدكتور جميل مبارك في بداية مداخلته عن  اهتمام القرآن بالشباب لما يميز هذه المرحلة العمرية من قوة ونشاط  ولما لها أيضا من تأثير على شخصية الإنسان تكوينا وفكرا وسلوكا. وهو الأمر الذي يجب أن ينتبه إليه الشباب.

وأضاف المتحدث أن نسبة الشباب في مجتمعنا نسبة عالية، وإذا لم يستفد المجتمع من طاقات شبابه فلن يبق في رصيده إلا رصيد الطفولة والشيخوخة، مؤكدا على أن قوة وصلاح المجتمع من قوة وصلاح شبابه.


وأكد الدكتور المحاضر على ضرورة تعزيز وتقوية العلاقة بين الشباب والقرآن الكريم انطلاقا من مرحلة الطفولة باعتبارها القاعدة التي تتأسس عليها مرحلة الشباب من خلال حضور مجالس القرآن، و تنظيم حملات وأنشطة تربوية دائمة تعزز الارتباط بالقران الكريم. في حياة هذه الفئة، وإشاعة قيم وأخلاق القران بعنوان القرآن،وإحياء دور الكتاتيب والمدارس القرآنية وقيام الأئمة بتحفيظ كتاب الله خصوصا للمتمدرسين .

وختم الدكتور محاضرته بالتأكيد على أن من حق شبابنا علينا أسر ومؤسسات ومجتمع أن نوفر لهم الغذاء العقلي والروحي وان نحبب لهم العناية بالقران الكريم قراءة وحفظا وتدبرا.

الحسن البربوشي

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *